أفضل دورة اختراق المواقع والسيرفرات 2019

اذا كنت تريد تعلم اختبار اختراق المواقع و السيرفرات فعليك مراجعة هذه الدورات التي أطرحها لك في هذا الموضوع ، مع العلم |أن الجميع يبحث على دورة اختراق المواقع و لا علاقة له بإختبار الإختراق و لكن لا توجد أي مشكلة ، لأنه يمكن إستعمال مهاراتك في الخير أو الشر كما تريد .

دورة اختراق المواقع

كانت هناك العديد من دورات اختراق المواقع العربية على اليوتويب ، و لكن بعد تحديث سنة 2018 بعدم السماح بمحتوى الهكر ، تم إزالة كل الدورات العربية ، و للاسف تم إزالة أفضل الدورات العربية و لكن بقيت بعض الدورات العربية التي يمكن الإستفادة منها قبل فوات الأوان .

دورة اختراق المواقع


و في نفس الوقت هناك بعض الدورات التي تعلمك إختبار اختراق المواقع و التي يتم تقديمها بشكل أكاديمي ، و لا تقلق ابدا لأنني سأقوم بإضافتها في هذا الموضوع .

على عكس دورة تعليم الهكر التي تعلمك كل شيء يتعلق بالهكر مثل إختبار إختراق الشبكات و الأجهزة و البرامج ..الخ ، فإن دورة اختراق المواقع تتكلم على المواقع و حسب ، و أعتقد أن هذا ما تريده .

1. دورة اختراق المواقع من Cloudx

دورة اختراق المواقع من Cloudx


كان هناك العديد من المبدعين العرب الذين كانو يريدون النهوض بعالم الهكر العربي ، و لكن كما نعلم تعاني العديد من الدول العربية من الفقر و الحروب الأهلية و غيرها من المشاكل لهذا نقص عدد المهتمين بأمن المعلومات حيث أصبح كل الناس يهتمون بالمعيشة و حسب .

و من بين المبدعين العرب كان هناك Cloudx الذي قام بتقديم أحد أفضل دورة اختراق المواقع في المحتوى العربي ، مع أن الدورة قديمة و لأن بعض  الثغرات  التي تم شرحها في الدورة إنتهت و لكن ظهرت العديد من الثغرات المشابهة ، لهذا يمكنك الاستفادة من الدورة .

للأسف لم يتم ترتيب الدورة من قبل Cloudx لهذا أدخل الى الرابط بالاسفل و إبدا من الدرس الأول من دورة اختراق المواقع بعنوان "الدرس (الاول) في دورة اختراق المواقع || Cloudx".


2.دورة إختبار إختراق تطبيقات الويب من قبل ابراهيم حجازي 

دورة إختبار إختراق تطبيقات الويب من قبل ابراهيم حجازي


و بما أنني كنت متباع لهذه الدورة الرائعة و المقدمة من قبل ابراهيم حجازي من موقع مجتمع الحماية العربي ، فأنا أرى ان هذه الدورة يمكن أن تكون افضل دورة اختراق المواقع ، مع أن محتوى الدروة يركز على إختبار الإختراق و ليس الإختراق .

الفرق بين الدورة الأولى و الثانية هو أن الدورة التي يقدمها ابراهيم حجازي بشكل تعليمي أكثر و فيها تعمق كبير في الثغرات و ليس مجرد إستغلال ، لهذا اذا كنت تريد التعلم بالفعل فيجب أن تتابع هذه الدورة الرائعة .


3. دورة حماية تطبيقات الويب | web application security

دورة حماية تطبيقات الويب  web application security


لا أعتقد أنه من الجيد وضع عنوان دورة معنية ب "دورة اختراق المواقع" لانه قد يكون مخالفا للعديد من المنصات ، خصوصا موقع اليوتويب الذي يريد إزالة كل المحتوى المخالف . دورة حماية تطبيقات الويب المقدمة من قبل عبد الله السكري ، دورة في غاية الأهمية خصوصا أنها مفصلة بشكل كبير جدا .

تشرح الدروة مفاهيم اهم ثغرات المواقع أو تطبيقات الويب بشكل عام ، و لكن تحتاج الى تعلم بعض لغات البرمجة التي يحتاجها الهكر و ليس من الضروري ان تتعلم أو تتعمق في لغات البرمجة ، و يمكنك مشاهدة الدرس الأول من الدورة لانه يتكلم على لغات البرمجة التي تحتاجها .



اذا اردت أن تصبح هكر محترف  فعليك قضاء الكثير من الوقت في التعلم ، و لا تنسى أنه لا يوجد أي شخص في هذا العالم ولد متعلم حتى أخطر هكر في العالم كيفن ميتنيك لم يكن يعرف أي شيء  في بدايته و لكن كل شيء مع الوقت ن لهذا عليك أن تتعلم و يجب أن تقوم بالتفكير خارج الصندوق.

Comments

  1. lvideo kamlin privée makait9rawch

    ReplyDelete
    Replies
    1. دورة indoushka في اختراق المواقع واكتشاف الثغرات مجانية و محترفة
      https://www.youtube.com/channel/UC5_7Msq6dQtXtc6fygjsz0Q?view_as=subscriber

      Delete
  2. احتاج اختراق صفحه فيس بوك امر ضروري من يساعدني

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular Posts

طريقة عمل حساب ايميل روسي بدون رقم شرح 2019

Creamy Choco Mousse

نقل محادثات الواتس اب من الاندرويد الى الايفون 2019