16922060824144624
أخبار ساخنة

الولايات المتحدة تتهم قراصنة كوريا بإختراق شركة سوني و إطلاق WannaCry

الخط
توقفت عن كتابة أخبار القرصنة منذ فترة , و لكن كان هناك خبر شغل عالم القراصنة , و لم أرى اي شخص يتحدث على هذا الأمر في المحتوى العربي , لهذا أردت أن أكتب على هذا الخبر , و الذي نزل كالصاعقة في وسط مجتمع أمن المعلومات في جميع أنحاء العالم .
الولايات المتحدة تتهم قراصنة كوريا بإختراق شركة سوني و إطلاق WannaCry


حيث أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن اتهامات جنائية ضد جاسوس حكومي كوري شمالي فيما يتعلق بهجوم WannaCry Ransomware العالمي لعام 2017  و الذي دمر الآلاف من أجهزة الحوسيب في جميع أنحاء العالم .وإختراق شركة  Sony في سنة 2014  .

و تم توجه هذه التهم الى Park Jin Hyok ، الذي يعمل لصالح وكالة الاستخبارات العسكرية الكورية الشمالية مكتب الاستطلاع العام (RGB). و هذا وفقا لما جاء في صحيفة  نيويورك تايمز التي قامت بجلب هذه المعلومات من مسؤولين في الحكومة الأمريكية . 

تم اختراق Sony Pictures Entertainment  في شهر نوفمبر 2014 انتقامًا من إنتاج الاستوديو لفيلم كوميدي بعنوان "The Interview" ، وهو فيلم كوميدي عن اثنين من الصحفيين الذين تم تجنيدهم من قبل CIA لاغتيال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

و كان إختراق أو قرصنة Sony Pictures مدمرا للغاية و كانت الخسائر كبيرة للغاية حيث تم تسريب 200 جيجابايت من البيانات السرية  بما في ذلك النصوص السينمائية القادمة ،  وبيانات الموظفين الحساسة ، وأرقام هواتف المشاهير ، وكذلك الإصدارات العالية الجودة من 5 أفلام لم يتم نشرها بعد.


وأدى الهجوم أيضا إلى القضاء على 70 في المئة من قدرات الكمبيوتر في الشركة ،و تم  محو جميع البيانات على حوالي نصف أجهزة الكمبيوتر الشخصية في شركة سوني وأكثر من نصف خوادمها ، وتم  عشرات من رسائل البريد الإلكتروني السرية التي نشرتها في وقت لاحق على ويكيليكس. و في ذالك الوقت قالت السلوطات الأمريكية أن الهجوم كان من طرق كوريا الشمالية , و لكن لم يتم ذكر أي معلومات أخرى مثل أسماء القراصنة الذين قاموا بالهجوم . 

و الآن تخطط الحكومة الأمريكية في توجه هذه التهم الى Park Jin Hyok و الذي يعرف ايضا بإسم Pak Jin Hek و الذي تربطه علاقة بمجموعة القراصنة الكورية Lazarus . 

أما مجموعة لازاروس "Lazarus " ، فهي مجموعة قراصنة تابعة لحكومة كورية ، والتي تورطت أيضاً في محاولة سرقة مليار دولار من بنك بنغلاديش في عام 2016 ، و تهديد WannaCry ransomware في سنة 2017.
الولايات المتحدة تتهم قراصنة كوريا بإختراق شركة سوني و إطلاق WannaCry

لقد تسبب فيروس WannaCry في إحداث فوضى عارمة في العام الماضي بسبب تعطل نحو 300،000 مستشفى وشركات ووكالات حكومية ومنظمات أخرى في 150 بلداً في غضون ثلاثة أيام فقط. و كان دمار شامل و كان الأقوى من بين أكثر الهجمات التي حدثت في سنة 2017.

يزعم أن Hyok  عمل في الصين من عام 2011 إلى عام 2013 على الأقل لكنه عاد إلى كوريا الشمالية قبيل الهجوم على Sony Pictures في نوفمبر 2014. وقد أصدرت الولايات المتحدة مذكرة الاعتقال ضده في يونيو من هذا العام ولكن لم يتم الكشف عنها قبل أيام.

إقتباس :

لماذا لم تفهم الحكومات العربية المتخلفة أن الحرب قد تغيرت !!! !و أصبحت الحروب إلكترونية و ليست بالسلاح , و الى هذا اليوم ما زال الجندي العربي المسكين يخرج الى الجبال في 4 صباحا في البرد و الحرارة ضننا منه أنه هذه هي الوسيلة للدفاع على البلاد .......... و الى هذا اليوم لم نرى أي فائدة من التدريبات القاسية التي يقوم بها الجنود ........ و لكن أنضر الى جنود الحرب الإلكترونية ماذا فعلوا !!!!!!!!!! بإمكانهم تدمير الإقتصاد و بإمكانهم تدمير شركات أي بلد في العالم .... و كما حدث في هذا الموضوع حيث قام قراصنة كوريا الشمالية ب قرصنة شركة Sony Pictures التي قامت بإطلاق فيلم مسيئ الى رئيس كوريا الشمالية في 2014 .... هل تتذكر هجوم WannaCry الذي دمر أجهزة الحواسيب ل 150 بلد ??? و الذي قام بتعطيل أزيد من 300000 مستشفى و إيطار حكومي في 150 بلد و كانت مجموعة القراصنة Lazarus هي من تقف وراء كل هذا , و لكن تم القبض على Park Jin Hyok أحد أبرز أعضاء المجموعة و التي تدعمها الحكومة الكورية ..................نفس الشيء في روسيا التي تدعم مجموعات كبيرة من القراصنة .... و يبقى الجندي العربي الجزائري أو أيا كان يأخذ تلك التدريبات القاسية التي لا فائدة منها ....... هل تعتقد أنه يجب الحكومات أن تلقي نضرة على الحرب الإلكترونية ???هل يمكنك مشاركة المنشور إذا كنت تعتقد أن الحرب الإلكترونية "Electronic warfare" أخطر من الحرب التقليدية ???

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

يا رب تروح للجنة إشترك في قناتي