16922060824144624
أخبار ساخنة

كيفية اخفاء الاي بي بأفضل برنامج 2018

الخط
عنوان الآيبي الخاص بك هو عبارة على هويتك على الأنترنت , و تقوم الكثير من المواقع بالتجسس على عنوان الآيبي الخاص بك , و هذا لجمع بعض المعلومات لتعرض لك إعلانات مستهدفة , و لكن هذا أمر عادي جدا و لكن في بعض الأحيان قد تود إخفاء عنوان الآيبي الخاص بك بشكل نهائي حتى لا يتمكن أي شخص من التجسس عليك أو معرفة عنوان الآيبي الخاص بك , و ان شاء الله من خلال هذا الموضوع سوف نتعلم طريقة اخفاء الآيبي بدون برامج و بواسطة البرامج ايضا .

اخفاء الاي بي


اخفاء الاي بي

في البداية يجب أن نناقش هذا السؤال : لماذا تحتاج إلى إخفاء عنوان IP الخاص بك؟
أحد الأسباب الكبيرة التي تجعل الأشخاص يخفون عناوين الاي بي الخاصة بهم بحيث يمكنهم تنزيل مواد غير قانونية دون تعقبهم (مثل ملفات التورنت التي تحميل العاب مقرصنة أو أفلام مقرصنة أيضا). ولكن هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي قد ترغب في إخفائها.

أحد الأسباب هو القيود الجغرافية والرقابة. يتم حظر بعض المحتويات من قبل الحكومة في مناطق معينة ، كما هو الحال في الصين والشرق الأوسط. إذا كان بإمكانك إخفاء عنوان الاي بي الحقيقي الخاص بك وجعله يبدو وكأنك تتصفح من منطقة أخرى ، يمكنك تخطي  هذه القيود و فتح المواقع المحجوبة. تقوم الشركات الخاصة في كثير من الأحيان بتأمين محتواها جغرافيًا ، مما يجعلها غير متوفرة في بلدان معينة. على سبيل المثال ، يحدث هذا كثيرًا على YouTube ، حيث تمنع بعض البلدان ، مثل ألمانيا ، المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر بشكلٍ مباشر ، بدلاً من استخدام نموذج تحقيق الدخل في YouTube.

السبب الآخر لإخفاء الاي بي الخاص بك هو ببساطة لمزيد من الخصوصية ومنع إساءة استخدام معلوماتك الشخصية. كلما قمت بالوصول إلى موقع على الأنترنت، يقوم الخادم-السيرفر الذي تتصل به, بتسجيل عنوان الاي بي الخاص بك وإرفاقه بجميع البيانات الأخرى التي يمكن للموقع أن يعرفها عنك: عادات التصفح ، ما تنقر عليه ، المدة التي تقضيها في النظر إلى صفحة معينة. ثم يبيعون هذه البيانات لشركات الإعلان التي تستخدمها لتخصيص الإعلانات إليك مباشرةً. هذا هو السبب وراء شعور الإعلانات على الإنترنت أحيانًا بالشخصية الغريبة: ذلك لأنهم كذلك. يمكن أيضًا استخدام عنوان الاي بي الخاص بك لتتبع موقعك ، حتى عند إيقاف تشغيل خدمات الموقع.

برنامج اخفاء الاي بي

لا يوجد برنامج واحد لإخفاء الآيبي , و لكن هناك العديد من البرامج التي تفعل هذا , و لكن هناك طريقتان أساسيتان لإخفاء الاي بي  و هي استعمال بروكسي أو باستخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN). (هناك أيضًا Tor ، وهو برنامج (متصفح ) رائع لإخفاء الهوية ، ولكن الأمر بطيء جدًا ).

البروكسي هو عبارة على سيرفر يتم الإتصال به , و بدلا من أن تتصفح الموقع ب الآيبي الخاص بك سيقوم السيرفر بالإتصال ب الموقع و من ثم يقوم بعرض محتويات الموقع , و هذا يعني أن الموقع سيقوم بحفض و التجسس على الآيبي الخاص بالسيرفر الوهمي بدلا من الآيبي الخاص بك , و شرحنا هذا بعمق في موضوع أفضل خدمات البروكسي .

أما بالنسبة الى إتصال ال VPN  فهو أسهل بكثير , حيث تقوم بالإتصال بالشبكة الخاصة بك بشبكة الVPN  و يمكنك اختيار العديد من البلدان التي تريدها على أساس تصفح الموقع , و هذه الميزة جيدة جدا في فتح حساب روسي أو حساب أمريكي في مواقع التواصل و غيرها يمكنك مراجعة صفحة ويكيبيديا التي تتكلم على شبكة خاصة افتراضية (vpn) للحصول على المزيد من المعلومات .

مخطط شرح برنامج اخفاء الاي بي


عندما تتصفح الأنترنت أثناء اتصالك بشبكة VPN ، يتصل جهاز الكمبيوتر بموقع الويب من خلال اتصال VPN المشفر. تقوم VPN بإعادة توجيه الطلب نيابةً عنك وتقوم بإعادة توجيه الاستجابة من الموقع مرة أخرى عبر الاتصال الآمن. إذا كنت تستخدم شبكة ظاهرية خاصة (VPN) مقرها في الولايات المتحدة للوصول إلى Netflix ، فسترى Netflix اتصالك كأنه قادم من داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

كيف يمكنك الحصول على VPN

اذا قررت استعمال VPN لإخفاء الآيبي الخاص بك , فأنت حتما بحاجة الى شخص يدلك على أفضل برنامج VPN , و على الرغم من أنه يمكنك اعداد اتصال vpn بدون برامج و تغيير الآيبي , و لكن هذا الإتصال لا يعمال إلا اذا كنت في المنزل , لهذا فإن استعمال برنامج VPN افضل بكثير .

افضل برنامج لتغيير الىيبي و اخفاء الهوية على الأنترنت

لحد الآن يعتبر برنامج ExpressVPN أفضل برنامج VPN لتغيير الآيبي من حيث سرعة الإتصال و أيضا السعر المناسب و لاننسى أيضا أنه يمكنك الحصول عليه لفترة تجريبية مجانا و لمدة 30 يوما , و في حالة لم تكن تريد برنامج vpn مدفوع , فيمكنك اللجوء الى الخيار الآخر و هو استعمال برامج VPN المجانية .
 
إن تثبيت VPN بسيط في البداية عليك بالتوجه إلى صفحة الاشتراك ، وتنزيل تطبيق الvpn على جهازك - يدعم كل من Windows و Mac و Linux و iPhone و Android و هذا بالنسبة لمعظم موفري VPN - ثم عليك بتثبيت التطبيق ، ثم تسجيل الدخول و  اضغط على زر الاتصال ، وكنت مرتبطًا بشكل سحري بشبكة ظاهرية خاصة (VPN) على خادم في مكان آخر في العالم.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

يا رب تروح للجنة إشترك في قناتي