16922060824144624
recent
أخبار ساخنة

وفاة العالم الفيزيائي ستيفن هوكينج Stephen Hawking

الخط
اليوم الأربعاء فقد العالم عقلا كبيرا في الفيزياء الأستاذ و العالم ستيفن هوكينج. حيث توفي ستيفن صبيحة يوم الأربعاء  في منزله في كامبريدج.
قال أبنائه لوسي وروبرت وتيم في تصريحات لهم   "نشعر بحزن عميق لأن أبينا الحبيب توفي اليوم".
"لقد كان عالماً عظيماً ورجلاً غير عادي سيعيش عمله وتراثه لسنوات عديدة."
ولد ستيفن هوكينج في 8 يناير 1942  ، في أكسفورد ، إنجلترا. و بعد الإنتهاء من دراسته ذهب مباشرة الى  جامعة أكسفورد للحصول على شهادة البكالوريوس ،وفي وقت لاحق حصل على درجة الدكتوراه. في كامبردج.
وفاة العالم الفيزيائي ستيفن هوكينج Stephen Hawking
صورة للعالم  ستيفن هوكينج 

ويعاني  هوكينج من مرض نادر و غير قابل للشفاء و هو  مرض العصبون الحركي الذي علم أنه مصاب به في سنة 1963 و كان عمر ستيفن 22 في ذالك الوقت.
و بسبب مرضه الشديد لم يعد ستيفن قادرا على المشي حيث بقي محصورا في كرسيه المتحرك بقية حياته. و لكن مع التطور و التكنولوجيا الحديثة كان ستيفن قادرا على التواصل مع الناس بدون أية مشكلة.
خاض العالم البريطاني الاكتئاب بسبب مرضه غير القابل للشفاء واستمر في العيش على أكمل وجه. تشمل اكتشافاته وعمله الكبير في : إشعاع هوكينغ ، نظريات بنروز-هوكينج ، وغيرها الكثير.
وقد صورت حياته في العديد من الأفلام و حصل الأشخاص الذين مثلو شخصية ستيفن العديد من الجوائز و هم : Benedict Cumberbatch Hawking و Theory of Everything  و Eddie Redmayne.
وكان هوكينغ نفسه  ضيف البطولة في العديد من المعارض بما في ذلك نظرية الانفجار الكبير ، وThe Simpsons  ، و  Futurama ، و  Alien Planet ، و  Red Dwarf, ،... الخ.
و نشر ستيفن الكثير من الكتب خلال فترة حياته و التي حصلت على العديد من الجوائز و على أبرزها "تاريخ موجز للوقت" الكتاب الذي نجح بشكل كبير  وباع أكثر من 10 ملايين نسخة.
بخلاف عمله في الفيزياء النظرية ، كان هوكينج مصدرا لبعض الاقتباسات العظيمة.  و هنا واحدة مثيرة للاهتمام:

“I HAVE NOTICED EVEN PEOPLE WHO CLAIM EVERYTHING IS PREDESTINED, AND THAT WE CAN DO NOTHING TO CHANGE IT, LOOK BEFORE THEY CROSS THE ROAD.”
لم يبقى لنا إلا أن ندعو له و على روحه السلام :(

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

يا رب تروح للجنة إشترك في قناتي