16922060824144624
recent
أخبار ساخنة

جوجل تعلن على توقف دعمها لخدمة اختصار الروابط goo.gl

الخط
أعلنت شركة جوجل إيقاف دعمها لخدمة إختصار الروابط goo.gl .
ويمكن فقط للمستخدمين الذين تسجلو في الموضع من قبل الإستفادة من الخدمة,  و لكن لمدة عام واحد فقط و بعدها سوف يتم إيقاف الخدمة نهائيا في 19 آذار من سنة 2019 .
جوجل  تعلن على توقف دعمها لخدمة اختصار الروابط goo.gl

هل ستتوقف روابط goo.gl على العمل ?


ربما السؤال الذي سيخطر في بالك لأول مرة تسمع بالخبر هو هل ستتوقف الروابط التي تم إختصارها من قبل ??
الجواب هو لا بكل تأكيد و هاذا ما قالته شركة جوجل في إشعار على منصة  goo.gl, و لكن خلال السنة القادمة لا يمكنك أن تقوم بفتح منصة إختصار الروابط  goo.gl و لا حتى رؤية تقارير الروابط و لكن الجيد هو أن الروابط سوف تبقى تعمل, أي أنك لست بحاجة الى القلق في حالة كنت تعمل على منصة  goo.gl لإختصار الروابط .
و هذا تصريح من شركة جوجل .:

Starting March 30, 2018, we will be turning down support for goo.gl URL shortener. From April 13, 2018 only existing users will be able to create short links on the goo.gl console. You will be able to view your analytics data and download your short link information in csv format for up to one year, until March 30, 2019, when we will discontinue goo.gl. Previously created links will continue to redirect to their intended destination. Please see this blog post for more details.

ما هو بديل Goo.gl ?

كما هو معروف على شركة جوجل فإنها لن تتخلى على المستخدمين على الإطلاق 
اعتقد ان السبب الرئيسي لايقاف هذه الخدمة هو انه تريد التسويق وابراز البديل الجديد التي تعمل جوجل على تطويره وهو Firebase Dynamic Links, والذي يدعم الروابط الذكية او ما يسمى (Dynamic Links), وذلك لتحسين تجربة المستخدم للجوال, وارسالهم الى اي موقع تريده, وذلك لمستخدمي الاندرويد و IOS او اي منصة اخرى.
عرضت جوجل بدائل عديدة تنصحك باستخدامها وهي:
Firebase Dynamic Links
Bitly 
Ow.ly
.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

يا رب تروح للجنة إشترك في قناتي