16922060824144624
recent
أخبار ساخنة

إسقاط Luminosity RAT من قبل الحكومات

الخط
قامت السلطات بإغلاق Luminosity RAT المشهورة في إختراق الأجهزة و لا يستطيع المستخدمون الوصول إليها بعد الآن .
في عملية مشتركة، أغلقت سلطات إنفاذ القانون من أستراليا وأوروبا وأمريكا الشمالية "أداة إختراق الأجهزة " Luminosity Link RAT أو (Remote Access Trojan), و المعروفة أيضا ب  LuminosityLink.
ربما هناك العديد من زوار مدونة خفايا الأنترنت لا يعلمون في الأساس عن ماذا نتكلم .!!
إسقاط Luminosity RAT من قبل الحكومات

ما هو  LuminosityLink RAT:  هو برنامج لإختراق الأجهزة يتمتع بخصائص برامج الرات المعروفة مثل النجرات و غيرها . و لكن هناك العديد من المميزات الموجودة في LuminosityLink و التي لا توجد في أي برنامج رات آخر , و للعلم أن البرنامج غير مجاني . و يتم إختراق أجهزة الكمبيوتر عن طريق تكوين تروجان و دمجه مع أي شيء على سبيل المثال تلغيم التورنت أو القيام بحملات التلغيم في مختلف المنتديات . و بمجرد أن يقوم الضحية بتحميل التروجان و فتحه سيتم إختراق جهازه, و يمكن للمخترق التحكم الكامل في جهاز الضحية .
إسقاط Luminosity RAT من قبل الحكومات

و شارك في عملة الإغلاق هذه العملية أزيد من 10 وكالات و منها اليوروبول و وحدة الجريمة المنظمة الإقليمية الجنوبية الغربية في المملكة المتحدة  والوكالة الوطنية للجريمة (NCA) . حيث نجحو في إغلاق أداة الإختراق هذه .
وقال اليوروبول في بيان صحافي ان Luminosity  كان لديه اكثر من 8600 مستخدم في اكثر من 78 دولة كما يعتقد أن هناك ضحايا بالآلاف . بدأ برنامج الرات هاذا في إستهداف الأجهزة سنة 2015 و في سنة 2016 من شهر سبتمبر وجد البرنامج على أحد الأجهزة في بريطانيا في بريستول و قد تم إلقاء القبض عليه.
كما إستطاعت NCA الإستيلاء على أكثر من 100 جهاز كمبيوتر خلال العملية التي يتم تحليلها الآن. من قبل المحققين في جريمة الأنترنت .
وفقا للباحثين في أمن المعلومات من Kaspersky قد تم إستخدام Luminosity من قبل هاكرز من نيجيريا في حملة التصيد التي كانت أهدافهم الرئيسية الشركات الصناعية.  و هاذا ليس بالامر الغريب لأن أداة Luminosity يتم بيعها بمبلغ ($42 – €33).
ربما يكون Luminosity واحد من بين عشرات الآلاف من برامج الرات التي تهدد أي شخص في إختراق جهازه خصوصا لأولائك الاشخاص الذين لا يستعملون مكافح الفيروسات, إن كنت لا تريد أن يتم إختراق جهازك عبر هذه البرامج يجب عليك الإبتعاد عن تحميل البرامج من المصادر الغير موثوقة مثل اليوتويب و المواقع و المنتديات .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

يا رب تروح للجنة إشترك في قناتي