16922060824144624
أخبار ساخنة

هاكرز يخترقون أجهزة الهواتف عبر حسابات فيسبوك مزيفة

الخط
في الآونة الاخيرة تم رصد حملة شرسة لإختراق الهواتف النقالة بإستخدام حسابات فيسبوك مزيفة . 
في بعض الأحيان قد تأدي بك  شهوتك الى التهلكة بدون اي علم معك كما حدث مع قصتنا اليوم,حيث تم تسجيل هجوم من نوع الهندسة الإجتماعية و إستخدم في الهجوم حسابات فيسبوك مزيفة و بالتحديد حسابات إناث . 
عليك أن تعلم يا عزيزي أنه يوجد ما يقارب 2 مليار مستخدم نشط شهريا على عملاق التواصل الإجتماعي فيسبوك . وهاذا ما يجعل من موقع الفيسبوك من الأهداف الرئيسية في عمليات إختراق الأجهزة أو التجسس على المعلومات للأفراد, و في الآونة الأخيرة تم رصد هجمات واسعة النطاق تستهدف مستخدمي الفيسبوك و بالتحديد messenger و إختراق الهواتف عبر تثبيت برامج التجسس.
الهاكرز يستخدمون حسابات فيسبوك مزيفة مع صور بنات جذابة 
تم الإبلاغ على عملة الإحتيال من قبل أحد المستخدمين حيث تم تقديم الشكوة الى أفاست و بدورها أفاست بدأت في التحقيق في الامر. حيث يتلقى المستخدمون رسائل و روابط إختراق من حسابات فيسبوك مزيفة تحمل أسماء بنات مستعارة مثل كريستينا و Alona و غيرها ... 

و بعد التحقيق في الامر تبين أن هذه الحسابات وهمية تستخدم صور لأشخاص آخرين, حيث يقوم الهاكر أو المخترق بخداع الضحية بتثبيت تطبيق تحتى إسم  Kik Messenger  للتواصل مع البنت و طبعا الأشخاص الذين لا يملكون أي خلفية على الإختراق و هم يبحثون على الجنس خصوصا الشباب سيقومون بتثبيت التطبيق بدون أي تفكير طمعا منهم أنهم سيحصلون على صديقة جديدة أو ما شابه ذالك .
و ما يجعل الأمر مقنعا جدا بالنسبة للضحايا هو إسم التطبيق " Kik Messenger" حيث لن يشك المستخدم في الامر في عالب الأحيان فلو كان الإسم virus أو ما شابه بكل تأكيد سيشك في الامر . و بمجرد أن يقوم الضحية بتثبيت التطبيق سيتم سرقة جميع البيانات الموجودة على الهاتف . 
و في عملية الإحتيال هذه تم إستخدام العديد من الصور الجذابة للعديد من الممثلات و كما هو واضح فإنن المستخدمين سيقعون ضخية شهوتهم .


ووفقا ل أفاست، فإن العملية تستهدف مستخدمي أندرويد منذ عام 2015،و كان أكبر عدد من الضحايا هو في منطقة الشرق الأوسط و الدولة التي كانت تحت الإستهداف هي اسرائيل و بعض الضحايا في دول مختلفة مثل الصين وفرنسا والمانيا والولايات المتحدة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

يا رب تروح للجنة إشترك في قناتي