16922060824144624
أخبار ساخنة

علماء من روسيا يستغلون منشأة نووية للتعدين البيتكوين

الخط
كل يوم خبر على جرائم تعدين العملات الرقمية بشكل غير قانوني و لكن هذه المرة كان الامر أكثر غموضا. حيث قام علماء من روسيا يعملون في منشأة نووية بإستغلال قوة الحواسيب في المنشأة النووية لتعدين العملات الرقمية و بالأخص عملة البتكوين .
و ذكرت وكالة الأنباء الروسية Interfax  ان مجموعة من المهندسين من معهد البحوث الروسي للفيزياء التجريبية قد اعتقلوا بسبب استخدامهم "computing resources" او ما تعرف ب موارد الجهاز, في تعدين عملة البتكوين  وتجدر الإشارة إلى أن (RFNC-VNIIEF)هو منشأة نووية فيدرالية في روسيا، وهو نفس المعهد حيث تم تطوير أول قنبلة نووية في الاتحاد السوفيتي.
علماء من روسيا يستغلون منشأة نووية للتعدين البيتكوين

وقد صرجت Tatyana Zalesskaya رئيسة قسم الخدمات الصحفية في المعهد الوطني للثقافة والفنون أن هناك محاولة غير قانونية للإستفادة من موارد أجهزة الكمبيوتر لتعدين العملات الرقمية .
ويعمل المشتبه بهم كمهندسين في مرفق المركز النووي للاتحاد الروسي - المعروف أيضا باسم معهد البحوث الروسية للفيزياء التجريبية - الذي يعمل على تطوير الأسلحة النووية.
وفي عام 2011، قام المركز النووي للاتحاد الروسي بتشغيل حاسوب عملاق جديد بسعة  1 petaflop، مما يجعله ثاني عاشر اقوى  حاسوب  في العالم في ذلك الوقت.
ووفقا لتقارير وسائل الاعلام الروسية، حاول المهندسون استخدام واحدا من أقوى الحواسيب الفائقة في روسيا الموجودة في المركز النووي الفدرالي لتعدين البتكوين.
وقد تم القبض على المشتبه فيهم وهم يحاولون الاتصال  بالانترنت عبر supercomputer أو الحاسوب العملاق الذى كان من المفترض ان يكون غير متصل بالأنترنت  لضمان الامن، وتم تنبيه ادارة الامن بالمركز النووى.
وعندما تم القبض على المهندسين، تم تسليمهم إلى جهاز الأمن الاتحادي (FSB).
وقد تم فتح قضية جنائية بشأن المتهمين,ولم يصدر بعد عن جهاز الأمن الاتحادي بيانا بشأن الاعتقالات والتهم الجنائية.
أصبح تعدين العملات الرقمية و بالأخص عملة البتكوين أكثر شعبية خلال السنة الماضية و كما نعلم أن تعدين العملات  الرقمية يتطلب موارد كبيرة في الحاسوب و كميات هائلة من الطاقة, و تقول الإشاعات أن أحد رجال الأعمال من روسيا Alexey Kolesnik قام بشراء محطتين لتوليد الكهرباء لتعدين عملة البتكوين . 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

يا رب تروح للجنة إشترك في قناتي