16922060824144624
أخبار ساخنة

لماذا لا يمكن حظر حساب دونالد ترامب على تويتر

الخط
لماذا لا يمكن  حظر حساب دونالد ترامب  على  تويتر
من لا يعرف تويتر ف هو موقع للتواصل الاجتماعي يتم استخدامه ب كثرة من الناحية السياسية و العالمية حيث يتم استخدام الموقع من قبل السياسيين و زعماء العالم و حتى الفنانين اكثر من باقي مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك .
 و لكن للشعب الأمريكي و باقي الشعوب رأي آخر فالرئيس الأمريكي دونالد ترامب غالبا ما يتصر على موقع تويتر ب صبيانية و يقوم ب انتهاك شروط و سيايات تويتر بتغريداته العنصرية و المحرضة, 
حيث قام العديد من الناشطين ب حملة ضخمة جدا ل يجبروا تويتر على اغلاق حساب الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب و وضعو  لافتة على جدران مقر تويتر تحت شعار “@jack is #complicit”
ملاحضة :  jack هو مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تويتر.


تويتر يدافع على الرئيس الأمركي دونالد ترامب

و لكن تويتر كان صامتا تماما فيما يخص موضوع اغلاق حساب ترامب و لم تقم الشركة ب أي تحركات معه او ضده, و لكن نشرت شركة تويتر موضوع يفسر سبب عدم اغلاق حساب الرئيس الامريكي دونالد ترامب و ايضا قالت شركة تويتر انها لن تفكر في حضر حسابه في المستقبل حيث كان عنوان الموضوع "قادة العالم على تويتر" (“World Leaders on Twitter” ).
و المختصر المفيد من موضوع تويتر :
"حجب او حضر حساب زعيم عالمي من تويتر أو إزالة تغريدات مثيرة للجدل سوف يقوم ب إخفاء المعلومات الهامة التي يجب أن يكون الناس قادرين على رؤيتها  ومناقشتها. "
وأكدت شركة تويتر ان الحوار و المناقشة بين القادة و الشعب شيء لازم, و لكن يجب ان يحترم المستخدمون شروط و سياسات  الاستخدام.
و في حالة لم تكن تعلم فان الرئيس الأمريكي Donald J. Trump كان سيتسبب بحرب نووية بين الولايات المتحدة الأمريكية و كوريا الشمالية من خلال تغريدته على تويتر كما ترى ب نفسك ب الاسفل .

و هذه ليست المرة الاولى التي يقوم فيها ترامب ب تغريد تصؤيحات غريبة و خاطئة تماما, هو يفعل هاذا منذ ان تولى السلطة,ويعتقد الكثيرون أنه يسيء استخدام موقفه ويقدم ادعاءات و تهديدات لا أساس لها، بدءا من زيادة التوتر النووي إلى التحرش عبر الإنترنت للأفراد. 
المفاجئة 

في دراسة تم اجرائها مأخرا:  بسبب الرئيس الأمريكي ازداد الاستخدام و التوافد على منصة تويتر بشكل كبير جدا وبالتالي توفير دفعة لنمو منصة تويتر .
و الغريب في الأمر ان ترامب قام ب انتهاك شروط و ا لمعايير  الأخرى لموقع تويتر و لكن لم يتم اغلاق او حضر حسابه حتى الان, و اعرب النقاد وجهة نضر مختلفة تماما لما قالته شركة تويتر.
وبما أن هذا البيان قد ألقي مرارا وتكرارا في وجه تويتر، قررت الشركة أن تتعامل مع نفس الموقف  في موضوعها:
ليس هناك حساب لشخص واحد يدفع لنمو تويتر أو يؤثر على هذه القرارات. ونحن نعمل بجد لنبقى غير متحيزين مع الاهتمام العام.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

يا رب تروح للجنة إشترك في قناتي