خفايا الأنترنت  خفايا الأنترنت

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تطبيق مزور على نسخة تيليجرام الحقيقية في متجر غوغل بلاي

يحتوي متجر غوغل بلاي على أكثر من 3.5 مليون تطبيق و لكن ليست كل التطبيقات سليمة أو حقيقية من بينها التطبيقات التي سوف تخترق هاتفك المحمول بمجرد أن تقوم بتثبيتها و على أبرزها التطبيقات التي تدعي أنها تستطيع أختراق الواي فاي أو اختراق حسابات الفيسبوك, و لكن في الحقيقة تم تصميم هذه التطبيقات لإختراق بياناتك الشخصية. و لا يمكن لشركة جوجل أن تحارب التطبيقات الخبيثة لأنها تضهر كل مرة من العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم, و آخرها كان تطبيق مزور على تطبيق التيليجرام(Telegram), وتم رفع التطبيق من أحد المستخدمين على جوجل بلاي على أنه تطبيق محدث على نسخة Telegram الحقيقية و لكي يزول الشك قام المبرمج أو صاحب التطبيق المزيف ببعض التعديلات ليخدع المستخدمين حيث قام بتسمية التطبيق ب “Teligram [New version updated]”, و ليس هاذا و حسب بل قام أيضا ب التعديل على الألوان كما ترى الفرق بنفسك في الصورة ب الأسفل.




 ولكن الغريب في الأمر التطبيق ربحي فقط و لا يقوم التطبيق بإختراق اية بيانات شخصية بل يقوم بعرض اعلانات غير مرغوبة فيها (إعلانات منبثقة) و لكن في الوقت نفسه من الممكن أن يقوم بأختراق الأجهزة التي قامت بتثبيت التطبيق, ﻷن صاحب التطبيق يمكنه أن يقوم بزرع أية برامج خبيثة من خلال التطبيق المزيف . ويقوم التطبيق بتثبيت فايروس الإعلانات ad clicker بمجرد أن تقوم بتثبيته حتى يبدأ في عرض الإعلانات المزعجة و في المقابل يربح صاحب التطبيق المزيف بعض المال, وكما ترى في الصورة ب الأسفل مثال على الإعلانات التي يقوم بعرضها .


نصيحتي لمستخدمي أجهزة الأندرويد أن يكونو يقضين أثناء تثبيت أي تطبيق خصوصا اذا كان الناضر غير معروف, و أعتقد أنه ليس من الضروري أن تقوم بتثبيت تطبيقات لا تحتاجها .

عن الكاتب

souhaib naceri صهيب ناصري مدون جزائري أبلغ من العمر 21 سنة أحب مشاركة أفكاري على الانترنت متخصص في مجال التقنية و أمن المعلومات أهدف الى إثراء المحتوى العربي بالمحتوى الحصري فقط!

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

خفايا الأنترنت

كل عام والأمة الأسلامية بخير

رمضان كريم