16922060824144624
recent
أخبار ساخنة

الهاكر الباكستانيAhsan Tahir الذي يبلغ من العمر 13 سنة يخترق مايكروسوفت و جوجل

الخط
هاكر يبلغ من العمر 13 سنة يخترق مايكروسوفت و جوجل ويريد إختراق المزيد من الشركات
ربما يعتقد البعض أنها مزحة ضريفة كيف لطفل يبلغ من العمر 13 سنة أن يكون هاكرز و يخترق شركات كبيرة ?? , نعم أنها ليست مزحة فهناك اشخاص موهوبون بالفطرة ليس في مجال الهكر فقط بل في أي مجال آخر و هاذا ما كان عليه الهاكر البكستاني المدعو ب Ahsan Tahir, ربما لو تسأل أي طفل سواء اخوك أو جارك ما الذي يحلم به عندما يكبر ربما سوف يقول لك مهندس، طبيب، طيار، رائد فضاء، الخ, و التأكيد لن يقول لك أنا أريد أن أصبح هاكر. ﻷانه ربما لا يعرف حتى معنى كلمة هاكر .
Ahsan Tahir ، البالغ من العمر 13 عاما من كراتشي، باكستان، نجم عالم الأمن السيبراني, قام بإختراق أكبر شركات التكنولوجيا مثل مايكروسوفت وجوجل،Uber. شركة شبكة النقل .

و ليس هاذا و حسب بل قد تم تعيينه في العديد من الشركات الكبرى لإكتشاف الثغرات على أنظمتهم . و يقوم Ahsan Tahir   بإكتشاف الثغرات على المواقع و الأنظمة مقابل المال و هو قد إعترف من قبل أنه هاكر أخلاقي .
المفاجئة هي أن ahsan تعلم طرق الإختراق من  خلال مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتوب،  وقراءة المدونات، وقد وقد بدأ في تجرب مهراته في سن مبكرة جدا  12 عاما.
كيف بدأ ahsan رحلته في عالم الأمن المعلوماتي ؟
بحسب ما صرح به Ahsan Tahir دخل في المجال بعد أن قام بعملية إختبار إختراق على موقعه الشخصي وقال "لقد قررت العثور على ثغرات  في موقع الويب الخاص بي". وبعد أن علم أنه يمتاز بمهرات عالية في أمن المعلومات قال "إنني أستطيع إختبار إختراق  شركات مختلفة لإيجاد الثغرات الأمنية ، وسوف يدفعون لي - أو يقدرونني - لذلك بدأت [القيام] بذلك".
وقد بدأ في برامج المكافآت المالية. الذي يمكنه من الحصول على المال مقابل إكتشاف الثغرات .
دعونا نتعرف على الوقت الذي يقضيه Ahsan Tahir على الكمبيوتر
 ووفقا ل NBC News فإنه يجلس على الحاسوب لمدة تتراوح بين 6 الى 8 ساعات في اليوم بعد أن يعود من المدرسة و إذا بقي له أي وقت فإنه يلعب كرة القدم أحيانا .
في حين أن الأطفال في سنه إما مشغولون لعب ألعاب الفيديو أو بعض الألعاب الرياضية، و لكن Ahsan Tahir يفضل كسب المال عن طريق إكتشاف الثغرات بدل اللعب و هدر الوقت . كما انه يطمح ليصبح مهندس برمجيات و إنشاء شركته الخاصة .
كما اشترى لنفسه اي فون 7 و يوفر المال لشراء سيارة  عندما يصبح عمره  18 والحصول على رخصة القيادة له..
ويحاول الهاكر الباكستاني أن يجعل عالم الانترنت أكثر أمانا من خلال تعليم الآخرين المهارات التي جعلت منه نجاحا, من خلال طرح الشروحات على اليوتويب .
وقال Ahsan Tahir : "أنا فخور بجعل الإنترنت أكثر أمانا". "لأن الحروب القادمة ربما تكون حروب إلكترونية".
وقال Casey Ellis المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة  Bugcrowd "قراصنة مثل Ahsan Tahir هم حرفيا الجيل القادم من المدافعين على الأمن السيبراني ومستقبل الإنترنت يعتمد على أمثاله .
وقال والد Ahsan Tahir، الذي ذهب معه في رحلته إلى الولايات المتحدة، ل NBC News  إنه فخور ب ابنه الذي يدرس نفسه.
شاهد  الفيديو بالأسفل  لمعرفة المزيد عن طموحات Ahsan Tahir في  القرصنة، والخطط المستقبلية و الكثير .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

يا رب تروح للجنة إشترك في قناتي