16922060824144624
أخبار ساخنة

أبرز عمليات الاختراق التي حصلت في سنة 2017

الخط
بينما  نحن نطوي صفحات سنة 2017 ب سلام , هناك من تضرر كثيرا من عمليات القرصنة المختلفة في سنة 2017 سواء شركات او افراد لم يسلم اي احد من عمليات القرصنة الكبيرة في سنة 2017 .
سوف نتعرف في هذا الموضوع على ابرز عمليات الاختراق و تسريب للبيانات التي حصلت في نسة 2017. 

اختراق Equifax
في شهر تموز / يوليو 2017،عانت   شركة Equifax من اختراق  ضخم للبيانات, سرقت فيه البيانات الشخصية  التي بلغ عددها  143 مليون أمريكي.وهذا يعني أن أكثر من 40٪ من مجموع سكان الولايات المتحدة قد سرقت معلوماتهم الشخصية.وتشمل البيانات المسروقة أسماء وتواريخ  الميلاد والعناوين وأرقام رخصة القيادة وبيانات بطاقة الائتمان، بما في ذلك أرقام الضمان الاجتماعي (SSNs). ولم تعلن الشركة عن حادث الاختراق  للضحايا ووسائل الإعلام حتى يوم 8 سبتمبر.
اختراق Yahoo
انتشرت العديد و العديد من الاخبار حول اختراق ياهو و كان معضم الاخبار مزيفا و لا يوجد اي تصريح من شركة Yahoo, حتى 4 أكتوبر 2017 أعلنت الشركة انه تم اختراقها و تم سرقة 3 مليار من حسابات المستخدمين في أغسطس 2013.  مما يعني انه تم تسريب جميع الحسابات القديمة .

اختراق HBO
كان عام 2017 عاما سيئا ل Home Box Office HBO لانه تم اختراق الشركة من قبل قراصنة من ايران كما زعموا, و تم سرقة الكثير من البيانات بما في ذلك حلقات المسلسل الشهير    Game of Thrones و  Curb your Enthusiasm و الكثير من المسلسلات الاخرى .
كما انه تم تسريب معلومات شخصية ل Viviane Eisenberg نائب الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية ل HBO وتم تسريبها على الانترنت وشملت البيانات المسربة  رسائل البريد الإلكتروني وكلمات المرور غير مشفرة لمواقع التواصل  الاجتماعي، والبنوك والعمل و العديد من الحسابات الاخرى  .
 هجمات فيروسات الفدية WannaCry
كان هجوم WannaCry من أقوى الهجمات الإلكترونية على الاطلاق  و بدأ الهجوم من المملكة المتحدة بريطانيا في  12 مايو 2017 و تم الاستيلاء على  200،000 من أجهزة الحواسيب التي تشتغل على نضام ويندوز في  150 بلدا.
و طالب القراصنة من الضحايا المتضررين دفع فدية ما بين  300-600  دولار و الدفع عبر البتكوين وقد اتهمت  الولايات المتحدة كوريا الشمالية بنشر فايروس ransomware و لكن لا يوجد اي دليل حتى الان . و كل ما نعلمه هو ان القراصنة قامو ب استخدام الادوات المسربة من NSA في عمليات الاختراق .
 اختراق NiceHash
في 7 ديسمبر 2017، تم اختراق سوق تعدين العمولات الرقمية NiceHash حيث تم سرقة اكثر من  70 مليون دولار من العملات الرقمية من محفضة الشركة و تم افراغ المحفضة ب أكملها , ونتيجة لذلك، اضطر الرئيس التنفيذي للشركة  الاستقالة من منصبه.
 Shadow Breakers Hacking NSA
على الرغم من ان حادثت  اختراق NSA حدثت في صيف عام 2016، حيث تم تسريب العديد من ادوات القرصنة و العديد من exploits للعديد من الثغرات, وقد تم استخدام هذه الادوات في العديد من عمليات القرصنة من قبل مجرمي الانترنت في وقت لاحق . مثل : هجوم WannaCry و Bad Rabbit و  Petya malware.
و مع كل هاذا عاد فريق Shadow Breakers و قام ب اختراق NSA من جديد و تم تسريب ثغرات خطيرة جدا على نظام الوندوز .
في 31 مايو 2017، تم تسريب العديد من بيانات الناخبين  في كاليفورنيا, وشملت البيانات المسروقة الأسماء والمدن  ورقم الهاتف وعنوان المنزل وحالة التصويت ورسائل البريد الإلكتروني والبيانات الشخصية الأخرى.
ويبرز الحادث كيف يمكن للقراصنة الأجانب سرقة بيانات الناخبين الأمريكيين بأقل جهد ممكن .
اختراق Taringa
وفي أغسطس 2017 ، تم اختراق موقع التواصل الاجتماعي الشهير  في أمريكا اللاتينية Taringa حيث تم سرقة  28 مليون حساب  و تم تسريبها على الانترنت وشملت البيانات أسماء المستخدمين وعناوين البريد الإلكتروني، وكلمات السر الخاصة بهم  مع تشفير ب  MD5.واعترفت الشركة بعملية الإختراق لكنها ادعت عدم وجود أرقام الهواتف وعناوين محافظ بيتكوين .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

يا رب تروح للجنة إشترك في قناتي