هكر هكر

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

سجن الهاكر الروسي Seleznev بسبب الجرائم الإلكترونية

سجن هاكر روسي لمدة 27 سنة !! بسبب الجرائم الإلكترونية 


سجن الهاكر الروسي Seleznev بسبب الجرائم الإلكترونية
سجن الهاكر الروسي Seleznev بسبب الجرائم الإلكترونية 

تم الحكم على الهاكر الروسي المدعو ب Roman Valerevich Seleznev, لمدة 27 سنة ب السجن فى الولايات المتحدة، تم الحكم في البداية على الهاكر الروسي ب 27 سنة , لانه شارك في " الجريمة المنظمة السيبرانية"  التى تسببت فى خسائر بلغت قيمتها 59 مليون دولار عبر الولايات المتحدة.وفي نيسان / ابريل من هذا العام حكم على سيليزنيف "Seleznev" البالغ من العمر 33 عاما وهو عضو في البرلمان الروسي في الحزب الليبرالي الديموقراطي القومي بالسجن لمدة 27 عاما بتهمة تزوير بطاقات الدفع مما تسبب في خسارة ما يقارب  ال 170 مليون دولار للشركات الصغيرة والمؤسسات المالية في الولايات المتحدة.

وكان الحكم على Seleznev  أطول عقوبة فرضت في الولايات المتحدة على قضية تتعلق بالقرصنة.




و بعد ان اعترف Seleznev ب انه كان له دور في  قضيتين جنائيتين في القرصنة ,حكم عليه ب السجن لمدة 14 سنة اخرى  بتهمة التهرب وحكم عليه ب 14 ينة اخرى  ب تهمة التآمر  و الاحتيال على المصارف في جورجيا.
وبالاضافة الى الحكم ب السجن، تلقى Seleznev غرامة مالية قدرها  51 مليون دولار فى قضية نيفادا و اكثر من 2.1 مليون دولار فى قضية جورجيا.
و صرحت وزارت العدل ان Seleznev اعترف انه قم ب المساعدة في تزوير بطاقاة الائتمان من خلال موقع Carder.su.
و بخصوص قضيته في  نيفادا، اعترف Seleznev ب تطوير موقع على الانترنت يسمح للمحتالين و السبامر و الهاكرز  ومجرمي الإنترنت شراء بيانات ل حسابات ل  بطاقة الائتمان المسروقة لحوالي 20 $ لكل رقم الحساب، وأعلن عنه في موقع  Carder.su.
"كان لموقع المدعى عليه Seleznev واجهة بسيطة تسمح للأعضاء بالبحث عن نوع معين من معلومات بطاقة الائتمان التي يرغبون في شرائها، وإضافة الى  عدد الحسابات التي يرغبون في شرائها و يتم اضافتها الى عربة التسوق و عند الانتهاء يتم الدفع عن طريق  L.R"  وهو نظام دفع عبر العملة الرقمة على الانترنت , و وصلت عدد الخسائر بسبب موقع Carder.su الى ما لا يقل عن 50،893،166.35 دولار.




و اعترف Seleznev انه استخدم "casher" في عملية سحب النقود للحسابات المصرفية التي تم سرقتها .
واعترف  Seleznev انه  كان له يد في اختراق احد الشركات و التي مقرها في أتلانتا وسرق 45.5 مليون دولار من  أرقام بطاقات السحب الآلي،، والتي كانت تستخدم ل الغش و  الاحتيال و  سحب أكثر من 9.4 مليون دولار  من 2100 جهاز صراف آلي في 280 مدينة في جميع أنحاء العالم في أقل من 12 ساعة.

تم القبض على Seleznev، المعروف أيضا باسم Track2،وBulba and Ncux, في عام 2014 أثناء محاولته ركوب طائرة في المالديف من  ثم تم تسليمه إلى أمريكا.  وقد اثار اعتقاله نزاعا دوليا بين الولايات المتحدة وروسيا و وصف  تسليمه بانه "اختطاف".
كما طور Seleznev جنبا إلى جنب مع مجرمي الإنترنت و القراصنة ، نظام القرصنة التي استغلت نضام الروبوتات   Point-of-Sale (POS)  وتثبيت البرمجيات الخبيثة لسرقة نسخ من أرقام بطاقات الائتمان.
وقال والد Seleznev   ان الحكم الصادر في نيسان / ابريل  غير عادل  وان ابنه "اختطف".
وقال أيضا إن "ابنه تعرض للتعذيب لأنه في سجن في بلد أجنبي ، وهو بريء"، 

عن الكاتب

sohaip- hackerDZ صهيب ناصري مدون جزائري أبلغ من العمر 21 سنة أحب مشاركة أفكاري على الانترنت متخصص في مجال التقنية و أمن المعلومات أهدف الى إثراء المحتوى العربي بالمحتوى الحصري فقط!

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

هكر

أرجوك فضلا منك اشترك في قناتي

محتوى جباار !!