16922060824144624
أخبار ساخنة

انتشار فايروس Digimine تعدين العملات الرقمية cryptocurrency على ماسنجر

الخط
ارتفاع اسعار العملات الرقمية و على ابرزها البتكوين , يجعل من قراصنة الانترنت شياطين و يدفعهم الطمع لفعل اي شيء للحصول على اكبر عدد من البتكوين , و ها هو فايروس جديد ينتشر بقوة على ماسنجر.
اذا وصلتك رسالة من احد اصدقائك على الفيسبوك و يوجد بداخلها ملف مضغوط لا تنقر عليها ابدا !!!.
يحذر الباحثون من شركة الأمن المعلوماتي  Trend Micro المستخدمين من بوت العملات الرقمية,cryptocurrency الذي ينتشر من خلال ماسنجر والذي يقوم ب استهداف الاشخاص الذين يستخدمون جهاز  سطح المكتب مع جوجل كروم ,


و يطلق على اسم الفايروس الجديد اسم Digmine, ا Monero-cryptocurrency و انتشر الفايروس على انه فيديو و يكون اسم الملف المرسل video_xxxx.zip  (كما هو موضح في الصورة)، و لكن في الحقيقة لا يوجد اي فيديو بل سكربت مبرمج ب لغة AutoIt و بمجرد فتحه سوف يقوم ب العمل على جهازك.


بمجرد النقر على الملف سوف يصاب جهازك ب الفايروس و يتم تنزيل باقي مكونات الفايروس من احد سيرفرات القراصنة عبر امر موجه في السكربت ,في البداية يقوم Digimine ب تثبيت احد البرمجيات الخبيثة cryptocurrency miner, و التي تعمل في الخلفية تحت اسم  miner.exe و يقوم الفايروس ب الاستعانة ب قوة وحدة المعالجة المركزية من أجهزة الكمبيوتر المصابة للقيام ب عملية التعدين .
و ليس هاذا و حسب و لكن Digimine يمتلك بوت و يقوم ب استغلال حسابك على الفيسبوك و يقوم ب نشر الفايروس الى جميع اصدقائك عبر Messenger.
ان كنت احد مستخدمي اجهزة الهواتف النقالة ف انت لن تتاثر ب الفايروس لان القراصنة ب حاجة الى اجهزة حواسيب .
و قد يتطور الامر لان القارصنة يستطعون اختراق الاجهزة المصابة و هاذا عبر ترقية الفايروس لانهم يتحكمون عليه من بعد عبر احد السيرفرات , 
تم رصد فايروس Digmine  لأول مرة  في كوريا الجنوبية ومنذ ذلك الحين انتشر إلى فيتنام وأذربيجان وأوكرانيا والفلبين وتايلاند وفنزويلا. ولكن يجب ان تعلم ان  ماسنجر  يستخدم في جميع أنحاء العالم، وهناك المزيد من فرص انتشار البوت في جميع انحاء العالم .

حملات البريد المزعج (السبام) على الفيسبوك هي شائعة جدا. لذلك ينصح المستخدمين أن يكونو  يقظين عند النقر على الروابط والملفات المقدمة عبر منصة من  وسائل الاعلام الاجتماعية.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

يا رب تروح للجنة إشترك في قناتي