16922060824144624
recent
أخبار ساخنة

اختراق الساعات الذكية في بريطانيا

الخط
 اختراق الساعات الذكية ! كيف !


انتشر احد الاخبار الغريبة في الفترة الاخيرة و هو ان  بعض الساعات الذكية المصممة للاطفال لديها عيوب امنية تجعلها عرضة للاختراق !.
و قام  مجلس المستهلكين النرويجي او ما يعرف ب (NCC) ب اختبار عدة اشايء داخل الساعات الذكية و بما في دالك نظام تحديد المواقع GPS للاطفال .
و قالت انها اكتشفت ان المهاجمين يمكنهم تتبع او التنصت او حتى التواصل مع الشخص او الطفل الدي يرتدي الساعة الذكية.
ويصر المصنعون ل الساعات الذكية  انه يجب حل هادا المشكل او التصدي للهجمات التي قد يشنها المخترقون على الساعات الذكية.

وقد سحبت احد  المتاجر البريطانية و التي تدعى John Lewis واحدة من نماذج الساعات الذكية المذكورة من البيع ردا على ذلك.

و لكن على الجميع ان يعرف ان هده الساعات ليست مجرد ساعات عادية و انما عملها مثل عمل الهواتف النقالة تماما حيث يسمح ل الآباء ب  التواصل مع أطفالهم وكذلك تتبع مواقعهم.

و هناك خاصية اخرى و هي ان الطفل قادر على الاتصال ب عائلته في حال حدوث شيء ما و الميزة تدعى SOS و التي تكلف 100 جنيه استرليني.


وقالت NCC انها قلقة منخاصية الاتصال و خاصية نظام تحديد المواقع GPS التي تتواجد في  ساعات الأطفال و ايضا تنقل و تخزين  البيانات دون تشفير.

و قالو انه يمكن للغرباء ان يقومو ب استخدام تقنيات الاختراق و بها يمكن تتبع الاطفال و ايضا يمكن ان يتم خداع الاطفال و ايهامهم انهم في الطريق الصحيح و قد تصل الجرائم الى الخطف .

و قامت  منظمة  مراقبة حقوق المستهلك ب انتقاد الساعات ب شكل كبير جدا و وصوها ب انها"غير مطابقة للمواصفات"وقالوا إن الآباء سوف يصدمون إذا كانوا يعرفون المخاطر التي من الممكن ان تتسبب بها هده الساعات .

وقالت Alex Neill: "يجب أن تكون السلامة والأمن الأولوية المطلقة، وإذا لم يكن ذلك مضمونا، فلا ينبغي بيع المنتجات".

وقالت الشركة إنها تسحب المنتج من البيع "كإجراء احترازي" في انتظار "المزيد من النصائح والطمأنينة من المصنع".


و صرح المسؤولون في نظام تحديد المواقع للأطفال "GPS for Kids" انه قد تم حل المشاكل الامنية على نظامهم و ينبغي القيام ب تحديث فقط للحصول على الحماية .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة