16922060824144624
أخبار ساخنة

القاء القبض على اكبر غاسل للاموال الذي سرق 4 مليار دولار !!

الخط

وافقت اليونان على تسليم الولايات المتحدة الهاكر الروسي الذي يبلغ من العمر 35 سنة و المتهم ب غسل اكثر من 4 مليار دولار في علمة البتكوين و هو متهم ب مساعدة الكثير من الهاكرز في عمليات قرصنة متعددة . و ايضا مساعدة الكثير من تجار المخذرات على الانترنت .
اسمه  الكامل Alexander Vinnik ألكسندر فينيك و الملقب ب  BTC-e—a .
 صرف العملات الرقمية التي كانت قيد التطور  منذ عام 2011 ولكن استولت عليها السلطات بعد اعتقال Vinnik في قرية على شاطئ البحر في شمال اليونان في أواخر يوليو 2016 بناء على طلب من الولايات المتحدة .
ومنذ اعتقاله طلبت موسكو ايضا من Vinnik العودة الى ديارها كما فعلت سابقا مع رعايا روس آخرين مطلوبين من قبل الولايات المتحدة.
و الان قامت  المحكمة اليونانية يوم الاربعاء (4 تشرين الاول / اكتوبر) ب تسليم Vinnik الى الولايات المتحدة حيث سيواجه محاكمته بتهمة القيام بعمل تجاري غير مرخص به وغسل الاموال والتآمر لارتكاب عمليات غسيل الاموال والانخراط في عمليات نقدية غير مشروعة .
وتشتبه السلطات الامريكية فى ان Vinnik هو المسؤول عن تسهيل جرائم  القرصنة  و التجارة  بالمخدرات منذ عام 2011 على الاقل من خلال تبادل ال يتكوين Bitcoin.


وتعتقد السلطات ان  Vinnik حصل على  الأموال من القراصنة . 

"بعد أن دخلت القطع النقدية محافظ Vinnik's، تم نقل معظمها إلى BTC-e  ويفترض  بيعها أو غسلها (وكانت الرموز المالية BTC-e  خيارا شعبيا)، وو قد وصلة محفضته الى  300،000 BTC  على BTC-e "، وفقا ل WizSec، وهي شركة أمنية يابانية تقوم منذ فترة طويلة بالتحقيق في هادا الامر . 
ولكي نكون واضحين، أظهر هذا التحقيق أدلة تشير ان  Vinnik's ليس من الهاكرز  ولكن  كان  يغسل الأموال؛ ، قد يكون مجرد اشترى القطع النقدية الرخيصة من اللصوص وعرضت عليه  خدمة غسيل الاموال ".
وفي حين وصفت الشرطة اليونانية Vinnik's بأنه "العقل المدبر دوليا" لمنظمة الجريمة، "اتهمته السلطات الأمريكية بتيسير الجرائم بما في ذلك القرصنة، وسرقة الهوية لعدة اشخاص ، والاحتيال على دفع  الضرائب، والفساد العام والاتجار بالمخدرات.

وبعد وقت قصير من صدور قرار المحكمة اليونانية، استأنف محامو Vinnik's المحكمة العليا.
ونقلت صحيفة "News Tribune" عن محامى Vinnik's المدعى ب  Alexandros Lykourezos قوله "لقد اتخذنا اجراء فوريا ونناشدنا الحكم، وستنظر القضية فى الشعبة الجنائية للمحكمة العليا".
وفي حالة تسليمه إلى الولايات المتحدة، يواجه Vinnik's عقوبة السجن لمدة 55 عاما، بالإضافة إلى غرامة قدرها 500 ألف دولار أو الضعف.
غير أنه نفى جميع التهم الموجهة إليه، قائلا إنه كان مجرد مستشار فني لشركة BTC-e وليس مشغلها.
وقال امام القضاة "لا علاقة لي بما اتهم به".
كما ادعى Vinnik's ان جهاز الكمبيوتر المحمول الذى ضبطته السلطات اليونانية خلال اعتقاله لا علاقة له بعمله، مضيفا انه لا يحتوي سوى على رسوم للأطفال لاسرته.
ويحاول فينيك العودة الى منزله فى روسيا حيث يواجه اتهامات احتيال.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

يا رب تروح للجنة إشترك في قناتي